آخر المواضيع

الجمعة، 21 يونيو 2013

ماذا تزور في أبوظبي خلال يومين

قد تكون دبي الوجهة الأكثر زيارة من المصطافين والمسافرين عموما، مقارنة بأبوظبي عاصمة الامارات العربية المتحدة، ولكن في السنوات الأخيرة بدأت أبوظبي تكشف عن نفسها وتثبت أنها الوجهة الساخنة الجديدة للمسافرين الباحثين عن المغامرة واستكشاف الثقافات الأخرى، وكذلك لمحبي التسوق في المتاجر ذات الصفقات الكبيرة. إلى جانب أفق المدينة الآخذ في الاتساع والتطور والنمو بسرعة، لمدينة أبوظبي جمالها الطبيعي وشخصيتها الخاصة ما يجعلها مدينة ساحرة للغاية. قضاء يومين فقط لهو فترة قصيرة لا تكفي لرؤية كل ما لدى أبوظبي لتقدمه للسائح والزائر، لكن إذا هذا ما تريده فدعنا نعرض عليك اقتراحاتنا لكيفية قضاء أفضل وقت ممكن لرؤية أكبر قدر من أبوظبي في يومين.
اليوم الأول:
Sheikh Zayed Grand Mosque -Flickr, manfoudh
مسجد الشيخ زايد الكبير
في رأينا الخاص، مسجد الشيخ زايد الكبير هو من أجمل المباني المعمارية في العالم، خاصة مع التفاعل الساحر بين درجات اللون الأبيض في بنائه، والخلفية الزرقاء الصافية لسماء أبوظبي، التي تراها في كل مرة تزور فيها عاصمة دولة الامارات العربية. أما من الداخل، فسيأسرك الاهتمام بالتفاصيل والزخارف والنقوش والثريات العملاقة المتدلية، والسجاد اليدوي الذي يحمل مزايا تجعله يقف متفردا عن غيره. بالحديث عن المزايا، ننصحك بأخذ الجولة السياحية في المسجد والتي تشرح تفاصيل وتاريخ بناء مسجد الشيخ زايد الكبير.
كورنيش أبوظبي
بعدها، عد بسرعة للمدينة وتجول على كورنيش أبوظبي، وابحث عن نقطة مناسبة لك على الشاطئ العام واستعد لبعض السباحة والعوم في مياه الخليج العربي الدافئة، بعدها اجلس في إحدى الحدائق الخضراء العامة لبعض الراحة والتقاط الأنفاس، أو يمكنك عوضا عن السباحة أن تستأجر دراجة هوائية أو رباعية، وتستكشف بنفسك ما لدى الكورنيش ليقدمه للزوار، وفي ذات الوقت تقوم ببعض التدريبات الرياضية وتخسر بعض السعرات الحرارية.
Emirates Palace (Source: Flickr, visitabudhabi)
قصر الامارات
بينما أنت في قلب المدينة، يجب ألا تفوت زيارة فندق قصر الامارات، وهو أفخم من أن تسميه مجرد فندق عادي، فهو حقا قصر منيف، وإذا كان لديك متسع من الوقت وكان الجو مناسبا، عليك بالتجول في طرقات حدائق القصر، واستكشف الزخرفات والنقوش والديكور الداخلي وتوزيع الأشجار والكساء الأخضر. تذكر أن القصر لا يسمح لأي مار بدخوله، إذ عليك قبلها أن تحجز في إحدى مطاعم القصر أو المقاهي، وننصح بتناول كوب قهوة أو تجربة مختلف أنواع الشاي المقدم هناك. إذا كنت جائعا، فنصيحتنا هي تجربة مطعم هاكسان الصيني الفاخر، والذي يقدم أطباقا صينية شهية.
Gold Souk (Source: Flickr, jemasmith)
سوق الذهب
إذا توفر لديك وقت في يومك الأول، فيجب عليك زيارة الأسواق والمولات الكثيرة في أبوظبي. سيجد المتسوقون حتما شيئا يروقهم فيشتروه، سواء كانت هدايا تذكارية من السوق المركزي أو أحدث خطوط الموضة في مارينا مول.
اليوم الثاني
Ferrari World (Source: Flickr, visitabudhabi)
عالم فيراري
برنامج اليوم الثاني مخصص بالأكثر لمحبي المغامرة منكم، خاصة وأنه لدى أبوظبي نصيبها الكافي من أسباب الإثارة وجلب السعادة، تأتي في صورة اثنتين من حدائق الترفيه والملاهي الرائعة. نحن نشك في قدرة الزائر على زيارة هاتين الاثنتين معا في يوم واحد (مع تجربة كل ما لدى كل حديقة لتقدمه لزوارها) على أننا سنترك لكم حرية الاختيار بأي حديقة ترفيه تبدؤون، هل ستكون عالم فيراري السريع والخاطف، أم ستكون الانزلاق على الماء ونفث الماء يمنة ويسرة في ياس ووترورلد؟ لا يمكنك تفويت تجربة ركوب فورمولا روسا، أسرع عربة قطار أفعواني في العالم (تجدها في فيراري وورلد) وأما الدوامة، فرصة ركوب إعصار لستة أشخاص، فستجعلكم تدورون في أماكنكم حين تهبط بكم فجأة من ارتفاع 20 متر.
Yas Viceroy Hotel (Source: Flickr, visitabudhabi)
فندق ياس فيسروي
في حال تبقى لديك المزيد من الطاقة بعد زيارة إحدى أو كلا هاتين الحديقتين، تأكد من البقاء على جزيرة ياس وزيارة ياس مارينا، حيث ستجد فندق ياس فيسروي والذي يعمل بمثابة الفرصة المثلى لتذوق بعض الطعام الشهي، بينما تمر السيارات المسرعة على حلبة سباقات الفورميلا 1 من أسفل الفندق مباشرة!
St Regis Saadiyat
سانت ريجز السعديات
أفضل نهاية ليومك الثاني ستكون بالقيادة على طريق السعديات، لزيارة جزيرة السعديات الحديثة. هذه الجزيرة الطبيعية الجميلة مؤهلة بقوة لتصبح موطنا لمتاحف اللوفر وغوغنهايم في السنوات المقبلة، لكن حاليا والآن، فهي توفر فرصة التمتع بمناظر غروب الشمس على واحد من أفضل الشواطئ في دولة الإمارات العربية المتحدة. حين يهبط المساء، دلل نفسك بجلسة على الشاطئ الساحر الهادئ مع مشروب دافئ أو بارد، وشاهد أستار الليل وهي ترخى فوق فندق سانت ريجس على جزيرة السعديات. بعدها يمكنك التفكير في أي مطعم من مطاعم هذا الفندق ستختاره من أجل وجبة العشاء، وإذا كنت تريد نصيحتنا، فعليك بتجربة مطعم 55&5thالذي يقدم ستيك اللحم المشوي بطريقة ستبهرك.
(جيل لامبرت هي رئيسة التحرير في موقع ترافلر في آي بي، الموقع الأول للسفر الفاخر في الشرق الأوسط)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox