آخر المواضيع

الجمعة، 21 يونيو 2013

ما الذى يجعل بلوجر هو الأفضل



بسم الله الرحمن الرحيم 
كيفكم إخوانى الكرام ... فى الحقيقة قررت بكتابة هذة التدوينة لمن لا يعرف مميزات (بلوجر) كثير من الأشخاص لا يفضلون بلوجر ويفضلون (الووردبريس) وهذا فقط بسبب (شكل الوورد البريس المماثل تماماً للمواقع) فى الحقيقة هناك عيب واحد فقط فى كل من (بلوجر - الووردبريس) نبدا فى عيب بلوجر المشكله الوحيدة لدى بلوجر هى لغات تصميم القوالب أو الثيمات الذى تعتمد عليها فـ بلوجر تعتمد على لغات html ، xml ولكن ليست المشكله فقط فى html المشكله الحقيقية هى فى xml | بينما الوورد بريس يعتمد على PHP ، css ولكن البيئة البرمجية للإثنين مختلفة تماماً هذا عيب البلوجر ..... عيب الوورد بريس إذا كنت تمتلك إستضافة لمدونتك فحتماً الوورد بريس أفضل أم إذا كنت تريد مدونتك مجاناً تأكد تماماً أخى - أختى بأن المدونة لن ترى طريق النجاح بعكس بلوجر ثانياً بلوجر تتيح لك التنسيق على القوالب بشكل كامل كس الوورد بريس .

جديد! تخصيص التصميم

يعرض مصمم نماذج Blogger الكثير من النماذج، مما يُسهل لك إنشاء مظهر احترافي لمدونتك، بالإضافة إلى أنه يتيح لك تخصيص نموذجك. وذلك حيث يمكنك الاختيار من بين المئات من صور الخلفيات وعشرات التنسيقات المرنة فضلاً عن إعادة ترتيب الأدوات من خلال واجهة السحب والإفلات. كما يمكنك إضافة الأدوات مثل عروض الشرائح أو استطلاعات آراء المستخدمين أو حتى إعلانات AdSense. ويعتبر من السهل أيضًا تغيير الخطوط والألوان. وإذا لم يوفر لك ذلك تحكمًا كافيًا، فيمكنك أيضًا تعديل CSS أو HTML للمدونة.

نشر الصوت بسهولة وبدون مقابل

يتم إنشاء المدونة باستخدام Blogger عبر بضع خطوات سهلة. إذ يمكنك في دقائق معدودة أن تبدأ في تدوين نصوص ونشر صور ومقاطع فيديو وغير ذلك في مدونتك. دون كما تشاء؛ فلا يوجد مقابل. الرجاء الاطلاع على هذا المقال من كيفية العمل أو شاهد مقطع الفيديو كيف تنشئ مدونة باستخدام Blogger.

واجهة سهلة الاستخدام

اتبع بضع خطوات أساسية لبدء التدوين في مدونتك. تسمح لك الواجهة سهلة الاستعمال بتغيير الخطوط وجعل خط النص أسود عريضًا أو مائلاً وضبط لون النص ومحاذاته وغير ذلك من الميزات. بينما تقوم بتأليف كل تدوين جديد، يقوم Blogger بحفظه تلقائيًا، دون مقاطعتك أثناء عملية الكتابة. هناك أيضًا ميزة التدقيق الإملائي سهلة الاستخدام، إلى جانب طريقة بسيطة لإضافة تسميات إلى تدويناتك.بالإضافة إلى ذلك، تشتمل خدمة Blogger على محرر HTML الذي يسمح لك بتخصيص شكل ومظهر تدويناتك بالكامل.

موقع الويب المجاني الخاص بك

عند إنشاء مدونتك، يمكن لـ Blog*Spot استضافتها مجانًا. كل ما عليك هو اختيار عنوان URL متوفروستكون مستعدًا للانطلاق. إذا غيرت رأيك وأردت استخدام عنوان URL مختلف فيما بعد، فيمكنك إجراء هذا التغيير بسهولة. تشتمل خدمة Blogger أيضًا على خيار نطاق خاص، والذي يُمكّنك من أن يكون لديك اسم مجال، على سبيل المثال، example.com، وسنستمر في استضافة مدونتك مع توفير جميع ميزات Blogger الرائعة.

إضافة صور ومقاطع فيديو إلى تدويناتك

يمكنك إضافة صورة بسهولة إلى تدوينات المدونة من خلال النقر فوق رمز الصورة في شريط أدوات محرر التدوينات. تتم استضافة صورك بعد ذلك في حسابك صور Google المجاني، حيث يمكنك طباعة الصور وتنظيمها في ألبومات. لا تقل إضافة مقطع فيديو إلى التدوينات سهولة عن ذلك، كل ما يجب عليك فعله هو النقر فوق رمز الشريط السينمائي في شريط أدوات محرر التدوينات للبدء. تمت استضافة مقاطع الفيديو التي تم تحميلها عبر Blogger على Google Video.

جديد! ربح المال

باستخدام Blogger، يمكن أن تربح أموالاً من خلال نشر محتوى أصلي بجودة عالية يتعلق بمواضيعك المفضلة. وقد خصصت خدمة Blogger علامة التبويب تحقيق الدخل والتي تسمح لك بوضع إعلانات AdSense على مدونتك بسهولة.

تطوير المنتدى

اجعل القراء يتابعون مدونتك بواسطة إضافة أداة المتابعون إلى خيارات التنسيق. وباستخدام هذه الأداة، يمكن للقراء النقر على الرابط"متابعة هذه المدونة" لإضافة مدونتك إلى لوحة معلومات Blogger وحساب قارئ Google. كما يمكنهم إضافة صورهم وملفاتهم الشخصية إلى مدونتك بشكلٍ اختياري لإخبار العالم أنهم معجبون بك.

تعليقات من قرائك

يسهل على القراء كتابة تعليقاتعلى أيٍ من مشاركات المدونة الخاصة بك، الأمر الذي يمنحك ملاحظات مفيدة وفورية. ويمكنهم كتابة تعليقات أسفل المشاركات أو في إطار منبثق أو على صفحة منفصلة. كما يمكنك استخدام ردود الأفعال لتمكين القراء من تقديم الملاحظات على وجه السرعة بنقرة واحدة فقط.

إخطارات تدوين جديد

يمكن لقرائك اختيار الاشتراك في موجز المدونة، بحيث يتم إخطارهم وقتما تقوم بنشر تدوين جديد في مدونتك. يمكنك أيضًا تخصيص الأمور التي ستتم مشاركتها في موجز المدونة وإعداد المدونة بما يتيح إرسال التدوينات الجديدة في رسالة بريد إلكتروني تلقائيًا إلى عناوين بريد إلكتروني أو قوائم مراسلات محددة.

معرف واحد بسيط

نظرًا لأنه يمكنك تسجيل الدخول إلى Blogger باستخدام حساب Google &mdash، الذي يُمكنك أيضًا من الوصول إلى Gmail وiGoogle وorkut وغيرهم. &mdash، فليس عليك حفظ اسم مستخدم وكلمة مرور إضافية. يمكنك أيضًا استخدام عنوان مدونتك كمعرف OpenID، الأمر الذي يوفر لك هوية رقمية واحدة عبر الويب. ونظرًا لإمكانية قبول مدونتك لتعليقات من مستخدمي OpenID بالإضافة إلى أعضاء Blogger المسجلين، سيكون من الأسهل على جميع قراء مدونتك أن يقلعوا عن التعليق ويشاركوا في المحادثات.

لغات العالم

يتوفر Blogger حاليًا في 41 لغة من بينها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والأسبانية والهولندية والبرتغالية والصينية واليابانية والكورية. يمكن للناطقين باللغة العربية والعبرية والفارسية استخدام Blogger بعرض وتنسيق من اليمين إلى اليسار. وتتوفر إمكانية الكتابة بحروف لغة أخرى لخمس لغات هندية.

جديد! صفحات

من خلال ميزة الصفحات في Blogger، يمكنك إنشاء صفحات جديدة لها روابط بمدونتك. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء صفحة “حول هذه المدونة” أو صفحة “الاتصال بي” بطريقة مماثلة لكتابة مشاركة جديدة بالمدونة، وكذلك يمكنك عرض الروابط إلى تلك الصفحات كعلامات تبويب أعلى المدونة أو في الشريط الجانبي.

تدوين أثناء التنقل

تشتمل خدمة Blogger على عدة طرق إضافية يمكنك من خلالها النشر في مدونتك. ويمكنك النشر في مدونتك من هاتفك الجوّال أو من خلال عنوان بريد إلكتروني Mail-to-Blogger سري. أصبح من السهل باستخدام هذه الخيارات النشر في مدونتك متى أردت ومن أي مكان توجد فيه.

التدوين الجماعي

يسهل مع Blogger إنشاء مدونة جماعية، مما يسمح للعديد من أصحاب المدونات بالمساهمة في مدونة واحدة. ويمكنك تحديد أي أعضاء الفريق ستكون لهم حقوق إدارية وأيهم سيكون مجرد مؤلف. يمكنك أيضًا اختيار جعل مدونتك خاصة وتحديد من يمكنه عرضها. وبالتالي يمكنك هذا من التحكم تمامًا في مدونتك.

تطبيقات جهة أخرى

يمكنك الاختيار من بين عدة تطبيقات جهة أخرى تتكامل مع Blogger لجعل عملية التدوين أسهل بالنسبة لك. احرص على الرجوع إلى code.blogger.com إذا كنت مطورًا وتريد إنشاء تطبيق متميز خاص بك.



المصدر | مدونة مدوّن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox