التخطي إلى المحتوى الرئيسي

درب نفسك على القراءة السريعة

reading

كما قال عنها دارسوها ومدرسوها فهي أفضل طريقة لمواجهة واستيعاب الطوفان المعلوماتي و يؤكدون انك من خلالها تستطيع قراءة  25000 كلمة في الدقيقة وصفحتين في ثانية واحدة !!
وثبت أيضا عدم صحة الاعتقاد الشائع بأن من يقرأ ببطء يفهم أكثر بل على العكس يتفوق سريع القراءة عليه بأنه يحصل على أفكار ومعلومات أكثر ممن يقرأ ببطء في وقت محدد .
تدريبات القراءة السريعة:1-      احرص على إجبار نفسك على القراءة السريعة:
ابذل مجهودا كبيرا في هذا الصدد.
ابدأ من اليوم في إجبار نفسك على القراءة بسرعة.
لن تفهم كل ما تقرأ ولكن بالتمرين اليومي ستتعلم بسرعة أن تلم الأفكار بطريقة خاطفة.
ستحدث أخطاء وهذا شيء طبيعي في البداية فلا تهتم بالأخطاء واستمر في التمرين.
اقرأ الموضوع نفسه بسرعة مرتين أو ثلاث إذا لزم الأمر للحصول على الأفكار الرئيسة وبعد ذلك اقرأ بعناية للوقوف على التفاصيل.
2- احرص على قراءة العبارات والجمل ولا تقرأ الكلمات:
من الخطأ أن تقرأ مثل الكثير من الناس الذين ينطقون بالكلمات بتحريك شفاههم ويجب عليك ألا تحرك فمك أثناء القراءة.
تعلم أن تقفز من عبارة إلى أخرى ومن جملة إلى جملة وثق أن الجمل التالية ستوضح النقاط التي تظل غامضة.
اقرأ للوقوف على المعاني لا الكلمات.
توقع أثناء القراءة ما يريد المؤلف أن يقوله وبعد ذلك الق لمحة سريعة للمكتوب بالدرجة التي تكفي فقط لكي ترى ما إذا كنت مصيبا وعدّل توقعاتك متى كان ذلك ضروريا.
3- تعلم أن تقفز في القراءة وضع علامات على النقاط البارزة.
لا تخش من أن تقفز على بعض العبارات والجمل مادمت قد حصلت على نبذة عامة عن الأفكار المكتوبة
4- اختبر نفسك من حين لآخر لترى مدى ما أحرزته من تقدم في سرعة القراءة وذلك بحساب عدد الكلمات التي تستطيع قراءتها في الدقيقة الواحدة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قانون المرور الجزائري الجديد 2014 مع جدول المخالفات و العقوبا

قانون المرور الجزائري الجديد 2014 مع جدول المخالفات و العقوبات


المرجع : الأمر رقم 09-03 المؤرخ في 22 يوليو 2009 ، يعدل ويتمم القانون رقم 01-14 ، المؤرخ في 19 غشت 2001 و المتعلق بتنظيم حركة المرور عبر الطرق و سلامتها و أمنها .
الملفات المرفقة
اسم الملفنوع الملفحجم الملفالتحمــيلمرات التحميلloi.doc‏279.0 كيلوبايتالمشاهدات 2436

تحميل أفضل كتاب لتعليم قانون المرور الجزائري

تحميل أفضل كتاب لتعليم قانون المرور الجزائري كتب وبرامج لتعليم قانون المرور,دروس ومواد لتعليم قانون المرور مجانابسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم بعد أن قمت بطرح كتاب ليس كتاب بل كتيب يحتوي على شرح لاشارات وبعض قوانين المرور ,فاليوم قمت باحضار كتاب ضخم لن تحتاج بعده الى اي كتاب آخر فهو من أروع الكتب العالمية لتعليم قانون المرور بصيغة pdf و مكون من 140 صفحة تقريبا.وهذه بعض محتويات الكتاب الرائع:شرح لكافة أنواع الإشارات علامات أو اشارات الخطر مدعمة بأمثلة علامات المنع مدعمة بأمثلة علامات نهاية المنع مدعمة بأمثلة علامات الإلزام و الإجبار مدعمة بأمثلة علامات نهاية الإلزام مدعمة بأمثلة علامات مفترق الطرق مدعمة بأمثلة ممرات السكك الحديدية مدعمة بأمثلة علامات الإرشاد مدعمة بأمثلة العلامات المؤقتة مدعمة بأمثلة أنواع الوقوف الإشارات الضوئية أولويات المرور سيارات ذات أولوية….و المزييدهذه صور للكتاب: تحميل الكتاب مجانا من الميديافاير:
حجم البرنامج : 18 م
تحميل 

الحصول على بطاقة ائتمان بالجزائر (carte visa)

ان نظام الدفع الإلكتروني أو الدفع عبر شبكة الإنترنت بواسطة استخدام بطاقات الإئئتمان على غرار بطاقة كار ت فيزا موند carte visa  monde أو بطاقة ماستر كارد بالجزائر

لا يزال غير معمول به من طرف البنوك الجزائرية بالرغم من التطور الكبير الذي يشهده العالم في مجال التجارة الإلكترونية.


حتى البنوك الأكثر تطورا بالجزائر مثل بنك سوسيتي جنيرال و البنك الخارجي الجزائري BNA لم يعتمد طريقة الدفع الإلكتروني بعد.

وهذا ما يعرقل نمو التجارة الإلكترونية بالجزائر مقارنة بالدول المجاورة على غرار تونس والمغرب وهو أيضا ما يجعل سكان الجزائر لا يستفدون من الكثير من الخدمات المقدمة عبر شبكة الإنترنت.

الا أن هناك الكثير من المواقع التي ظهرت مؤخرا لبيع بطاقات الإئتمان وشحنها وأيضا شحن حسابات البنوك الإلكترونية لكنها مواقع غير موثوقة بعد .

تحـــــديـــــث

الحمد لله أخيرا وبعد طول انتظار أصبح حلم امتلاك بطاقة ائتمان للتسوق أو البيع والشراء عبر شبكة الإنترنت  وتفعيل حسابك على PAYPAL والحصول على الكثير من الخدمات كشراء برامج وتطبيقات وحجز مساحة او دومين لموقعك  او اقتناء  بعض المنتجات كالأجهزة الألكترونية والكتب حقيقة خاصة…