مدونة أنتارالإلكترونية

أخبار جديدة عن التقنية،التكنلوجيا والحماية، أجهزة ذكية وكذالك مواضيع مهمة وهادفة لجميع الفئات.

اخبار عاجلة

السبت، 1 فبراير 2014

الحصول على بطاقة ائتمان بالجزائر (carte visa)

ان نظام الدفع الإلكتروني أو الدفع عبر شبكة الإنترنت بواسطة استخدام بطاقات الإئئتمان على غرار بطاقة كار ت فيزا موند carte visa  monde أو بطاقة ماستر كارد بالجزائر

لا يزال غير معمول به من طرف البنوك الجزائرية بالرغم من التطور الكبير الذي يشهده العالم في مجال التجارة الإلكترونية.


حتى البنوك الأكثر تطورا بالجزائر مثل بنك سوسيتي جنيرال و البنك الخارجي الجزائري BNA لم يعتمد طريقة الدفع الإلكتروني بعد.

وهذا ما يعرقل نمو التجارة الإلكترونية بالجزائر مقارنة بالدول المجاورة على غرار تونس والمغرب وهو أيضا ما يجعل سكان الجزائر لا يستفدون من الكثير من الخدمات المقدمة عبر شبكة الإنترنت.

الا أن هناك الكثير من المواقع التي ظهرت مؤخرا لبيع بطاقات الإئتمان وشحنها وأيضا شحن حسابات البنوك الإلكترونية لكنها مواقع غير موثوقة بعد .

تحـــــديـــــث


الحمد لله أخيرا وبعد طول انتظار أصبح حلم امتلاك بطاقة ائتمان للتسوق أو البيع والشراء عبر شبكة الإنترنت  وتفعيل حسابك على PAYPAL والحصول على الكثير من الخدمات كشراء برامج وتطبيقات وحجز مساحة او دومين لموقعك  او اقتناء  بعض المنتجات كالأجهزة الألكترونية والكتب حقيقة خاصة بالجزائر وبعض الدول العربية التي كانت محرومة من خدمات هذه البطاقات.

بدون اطالة نتطرق الى كيفية الحصول على بطاقة ماسترد كارد mastercard  بالجزائر والدول العربية وجميع دول العالم تقريبا مجانا وبدون دفع ولاسنت واحد تصلك الى باب المنزل خلال مدة تتراوح ما بين 20  الى  30 يوما اينما كان مقر سكناك مادمت على كوكب الأرض .....طبعا.

اخواني الكرام قبل تقديم الطلب يجب معرفة أن الكثير من الإخوة الجزائرين قد حصلوا على البطاقة ولم يقومو بتفعيلها او شحنها، وهذا قد يؤدي الى نتائج وخيمة تصل الى حد وضع الجزائر في خانة القائمة السوداء للدول الممنوعة من استلام البطاقة اذا استمر الوضع على هذا الحال، ولن نستفيد بعدها من ميزات وسهولة الدفع والشراء عبر الإنترنت، وسنظل في تخلف وبعد كبير عن التطور والإزدهار التكنولوجي الذي تشهده الدول العربية المجاورة..

لذا ولتفادي الوقوع في هذا المأزق يجب التعاون فيما بيننا وعمل ما هو  اتي :  عند حصولك على البطاقة يجب 

  • تفعيل البطاقة   (انظر الشرح )
  • ربط حساب payoneer بحساب باي بال  ( انظر الشرح )
  • شحن البطاقة واستخدامها    ( توجد العديد من الطرق )


واخير اصبحت امتلك mastercard  بعد طول انتظار  واتسوق عبر النات  واشتري ما اريد من منزلي



للإشتراك والحصول على بطاقة ماستر كارد mastercard  العالمية أولا قم بالدخول على الرابط التالي   



ستظهر الصفحة الرئيسية للموقع اختر اللغة التي تناسبك  كما هو موضح بالصورة التالية وقد  اخترنا اللغة الإنجليزية في مثالنا هذا



ستظهــــــر لــك  نافــــــذة بالشكـــــــــــــــل التالــــــــــــــــــي



قم بمـــــلأ المعلومــــات المطلوبــــــة كما هــو موضـــــــح بالصــــورة التاليـــة



ثم انتقل للمرحلـــة الثانيــة واملأ المعلومــات المطلوبــة كما هـو موضــح بالصورة التاليــة





ثم انتقل للمرحلـــة الثالثـــة وامــلأ المعلومــات المطلوبــة ايضـا




بعد اتمام المرحلة الثالثة تأتيك رسالة الى بريدك الإلكتروني الذي سجلت به يطلب منك رفع نسخة من بطاقة التعريف الوطنية او جواز السفر التي تحمل الرقم الذي قمت بادخاله في المرحلة الثانية.

قم بفتح بريدك الإلكترونـــي ستجد رسالـــة بهذا الشكــــل 


ستظهر لك نافـــذة لرفـع صورة لبطاقـة التعريف او جواز السفـر كما هو موضـح بالشكـل التالـــي 


ستأتيك بعدها رسالة تخبرك بنجاح عملية رفع الصورة وسيتم مراجعة المعلومات المقدمة ومطابقتها بالوثيقة ليتم ارسال البطاقة الى منزلك في غضون اسبوعين الى اربعة اسابيع لا تقلق ستصلك حتما.



الخطوة الأخيرة :

اخي لا يكفي ان تحصل على البطاقة فحسب بل، يجب عليك اكمال المرحلة الأخيرة حتى تسفيد من البطاقة بشكل صحيح وهي تفعيل البطاقة فبدون تفعيلها لا تعمل وسيتم حظر حسابك لاحقا .


المصدر: http://www.wabwibe.com/2012/02/carte-visa.html#ixzz2s2cignLe