آخر المواضيع

الأربعاء، 5 مارس 2014

حل مشكلة الكمبيوتر لا يتعرف على الهاتف او الاندرويد

من المشاكل الشائعة هي مشكلة عدم قراءة وتعرف جهاز الكمبيوتر علي الهاتف الخاص بك ولا يقرأ الذاكرة ، ولاحظ اننا في موضوع سابق قمنا بـ حل مشكلة الجهاز لا يقرأ الفلاش ميموري ولكن مشكلة اليوم تختلف ، حيث انك تقوم بتوصيل الهاتف للكمبيوتر من خلال الكابل الخاص به وتجد أن الكمبيوتر لا يقرأ الهاتف ولا يظهر لك قرص الهاتف التخزيني. فعند توصيل هاتف الاندرويد الخاص بك بالكمبيوتر وتجد ان الامر وكانك لم تقم بتوصيله ، ولكن لا تقلق فمن حسن الحظ هناك عدة خطوات وحلول يمكنك القيام بها وستجد أن الكمبيوتر سيقرأ الهاتف مرة اخري. لذلك ان كنت تعاني من هذه المشكلة او حتي اذا كنت تقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر فانصحك بمتابعة هذا الموضوع.



1. ازالة واعادة تثبيت تعريفات الهاتف

خطوة هامة وليست مع الهواتف فقط ولكن مع اي مكون او جهاز متصل بجهازك.فالتعريف هو ما يسمح للويندوز بقراءة الهاتف ، ومعني أن الكمبيوتر لا يقرأ الهاتف اذا فالمشكلة من التعريفات الخاص به وأن الويندوز لا يستطيع التعرف علي الهاتف. وبذلك يجب عليك ازالة واعادة تثبيت هذه التعريفات. فتقوم بالضغط كليك يمين علي My Computer ثم تقوم بالضغط علي Properties ثم Device Manager. او تقوم بالدخول اليه من خلال Control Panel وستجد مدير الاجهزة Device Manager.



والان تقوم بالبحث عن تعريفات الهاتف وغالباً ستجدها اسفل Portable Devices او Other devices او ربما تجد التعريفات في سطر مستقل. فكل ما عليك هو البحث عن اسم هاتفك في القائمة. ثم كليك يمين عليه ثم تقوم بالضغط علي Uninstall لازالة التعريفات بالكامل.

والان بعد ازالة التعريفات كل ما عليك هو أن تقوم بفصل الهاتف عن الكمبيوتر "فصل الكابل" وتقوم باعادة توصيله مرة اخري ، ويجب أن يكون الكمبيوتر متصل بالانترنت حيث سيقوم الان الكمبيوتر بتحميل التعريفات المناسبة من الانترنت للتعرف علي الهاتف او الاندرويد مرة اخري. والان ستلاحظ أن المشكلة لديك قد تم حلها وان لم يكن فانتقل للخطوة التالية.

ايضاً يمكنك تجربة كليك يمين علي التعرف وتقوم بالضغط علي Update Driver بدلاً من Uninstall وتلاحظ هل سيتم تحديث التعريف ام لا. اذا تم التحديث فغالباً ستذهب وتجد ان الجهاز قد استطاع قراءة الهاتف واصبح الان يعمل بشكل صحيح.

2. استخدام كابل اخر لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر

قد تكون المشكلة من الكابل المتصل بين الكمبيوتر والهاتف ، فقد يكون به مشكلة ما او يحتاج الي التغيير. فهناك بعض الحالات أن الكابل تالف او ربما ليس مخصص لنقل البيانات ولكنه لشحن البطارية عن طريق الكمبيوتر فقط ، او ربما لاي سبب اخر قد يصبح معطوب ولا يمكنه توصيل الهاتف بالكمبيوتر ، فيكون خيار جيد بالنسبة لك بان تقوم باستبداله وتجربة كابل اخر. فاذا تعرف الجهاز علي الهاتف فهذا يعني أن المشكلة كانت من الكابل وان لم يحدث ذلك ، فانتقل الي الخطوة التالية.

3. المشكلة من اعدادات الهاتف لديك



قد تكون المشكلة من اعدادات الهاتف ، ففي بعض الحالات الشائعة قد تكون اعدادات الهاتف لديك ليست في وضع التخزين ، فيجب عليك مراجعة الاعدادات الخاصة بالـ USB داخل الهاتف وتقوم بتغييرها لتناسب التخزين. وسنقوم بتطبيق هذه الاعدادات علي الاندرويد ، حيث تقوم باختيار أن يتم التوصيل كـ Media Device وستجد هذا الخيار Settings/Storage او اعدادات التخزين. وايضاً هناك خيار USB Mass Storage ويمكنك الوصول اليه من خلال اعدادات settings ثم USB utilities ثم Connect Storage to PC ثم Turn on USB storage لتشغيل امكانية التخزين وتوصيل الـ USB. ولاحظ أن هذه الاعدادات ستختلف حسب اصدار الاندرويد لديك ، وايضاً اذا كان الهاتف لديك ليس اندرويد فستحتاج لمعرفة وضبط هذه الاعدادات حسب النظام علي هاتفك.

بالتأكيد الخطوات بالاعلي هي الاساسية ، ولكن هناك احتمالات اخري ، فقد يكون المنفذ الخاص بالـ USB الذي تقوم باستخدامه معطوب فحاول استخدام منفذ اخر علي جهازك وحاول تجربة توصيل فلاش ميموري علي سبيل المثال والملاحظة. وقد تكون المشكلة من الهاتف وهنا سيتوجب عليك الذهاب للصيانة لفحصها ، ولا تنسي الاتربة فيجب تنظيف مخرج الـ USB الذي يتم توصيل الكابل به في الهاتف دائما. ولكن غالباً الخطوة الاولي في هذا الموضوع بالاعلي ستحل المشكلة باذن الله لديك. ودائما يمكنك اضافة تعليق بالاسفل ولكن بعد التأكد من الخطوات بالاعلي اولاً وسيتم الرد عليك باذن الله.

هناك تعليق واحد:

Adbox