آخر المواضيع

الخميس، 5 فبراير 2015

أفضل 10 مطارات في العالم لعام 2015

أفضل 10 مطارات في العالم لعام 2015


- 2015 

- وفي 2014 :

قدم موقع "دليل النوم في المطارات" قائمة بأفضل 10 مطارات في العالم للعام 2014 وفقًا لمعايير وعوامل أخذها في الاعتبار منها الخدمات والمزايا والمرافق ووسائل الراحة التي تقدم للمسافرين.
1. مطار "تشانجي" الدولي بسنغافورة:


على مدار 18 عاماً، تم تصنيف هذا المطار على أنه الأفضل ليس فقط في القارة الآسيوية، ولكن على مستوى العالم، وذلك بفعل مدح المسافرين لبنية المطار ووسائل الرفاهية والراحة بالإضافة إلى طاقم العمل الودود، ويحتوي المطار على مركز تسوق فخم، وأنشطة ثقافية. 

2. مطار "سول إنشيون" الدولي بكوريا الجنوبية: 


يعد مطار "سول إنشيون" مفضلاً لدى الكثيرين نظرًا للنظافة التي لا تشوبها شائبة وحجم الراحة وأماكن الغفوة أو الاسترخاء التي يحتويها، ويمكن للمسافر أن يستمتع بحدائق ومراكز للتسوق والنوادي الصحية، كما يتميز المطار بعروضه التي تصور الثقافة الكورية والرقصات المحلية. 
3. مطار "هلسنكي" الدولي بفنلندا:


شهد المسافرون بأن هذا المطار مفعم بوسائل راحة فائقة وخدمة عملاء ودودين للغاية ويحتوي على مميزات فريدة منها سهولة حجز الرحلات ومناطق الاسترخاء وخاصية إلغاء الرحلات إلكترونيًا، ومعرض للفنون، وربما الأكثر أهمية الصالة المريحة والمتاحة للعامة.
4. مطار "ميونيخ" الدولي بألمانيا:


ربما لا يفاجأ الكثيرون بأن مطار "ميونيخ" الدولي بألمانيا على قائمة أفضل المطارات في العالم، نظرًا لأنه يتميز بسهولة وكفاءة الملاحة الجوية، كما أنه يعرض مجموعة من الأنشطة الترفيهية الفريدة لمسافري الترانزيت من جولات بملعب صغير للجولف والنوادي الصحية وشاطئ مليء بالنخيل. 
5. مطار "فانكوفر" الدولي بكندا:


تصدر مطار "فانكوفر" قائمة أفضل المطارات في أمريكا الشمالية بما يحتويه من معارض فنية وأحواض للسمك، وخيارات الأطعمة الفاخرة، بالإضافة إلى مناطق الراحة والمؤثرات الثقافية، مما يجعل هذا المطار مشوقًا لكل من يرتاده ولو لفترة قليلة من الوقت.

6. مطار "كوالالمبور" الدولي بماليزيا:


لطالما أبهرت العاصمة الماليزية "كوالالمبور" زائريها، حيث يرى المسافرون من مطارها قطعة من الغابات المطيرة وأرضية خشبية بالإضافة إلى الممرات التي تتيح رؤية العديد من المناظر الخلابة.
7. مطار "هونج كونج" الدولي:


يحتوي هذا المطار على مسرح بتقنية "آي ماكس"، كما يعرض طبيعة مصغرة في بعض الحدائق، وغرف للنوم، وصالات للراحة كما يتيح خدمة الإنترنت للمرتادين، ودائما ما تكون فيه المطاعم مفتوحة، بالإضافة إلى وجود ناديين صحيين ومركز للتسوق.
8. مطار "طوكيو هانيدا" الدولي باليابان:


اشتهر هذا المطار بنظافته الفائقة بالإضافة إلى العديد من الخدمات المتاحة للجمهور والمسافرين كمخازن الأمتعة وأماكن للاستحمام والإنترنت، وصالات الاستراحة نظير أجر، وفندق للترانزيت والمرتبط بفنادق أخرى بالعاصمة. 
9. مطار "أمستردام سخيبهول" الدولي بهولندا:



امتدح المسافرون هذا المطار لكفاءته وطريقة تقديم الخدمة بحرفية كبيرة والود الذين يلقونه من طاقم الضيافة، ولكن مؤخرًا لم يُبد الكثير من المسافرين رضاهم عن المطار بسبب قلة الأماكن المتاحة للاسترخاء والنوم.
10. مطار "زيوريخ" الدولي بسويسرا:


يعرض هذا المطار سهولة ويسراً في التعامل مع العاملين كما تمتاز مرافقه بالنظافة ومقاعد مخصصة للأسر وفراش للأطفال الرضع، ولكن على النقيض، يجد المسافرون صعوبة في تأجير الأجهزة الرياضية كالدراجات والتنزه بها خارجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox