آخر المواضيع

الجمعة، 5 يونيو 2015

خطوات النجاح وبناء ثروتك بالحلال


أكثر الأمور التي تؤرق الإنسان في حياتنا هي كيفية جني الأموال، وما هي أسهل طريقة ممكن أن تجني أكبر قدر ممكن من المال، والجميع يتمنى ويبحث عبر شبكة الإنترنت، كيف أصبح غنياً ؟ كيف أكسب مالاً ؟ كيف أجني الكثير من الأموال ؟ كيف أربح 100$ في الساعة ؟ .. إلخ. قائمة طويلة من التساؤلات والحيرة التي يقع فيها الشخص، ويجب أن ندرك بأن الأمر ممكناً لكنه ليس سهلاً، ويحتاج إلى جهد منك وإن كان في بداية الأمر، فالإنترنت فتح للعالم مجالاً واسعاً من الإستثمار وجني الأموال من البيت، وهناك طرقاً شتى وهي حلال 100%.
والإنترنت سوق إلكتروني يجمع البائع والمشتري، فيمكنك أن تصبح تاجراً عبر الإنترنت، ويمكنك إستغلال الإعلانات والكسب منها، كما يمكنك أيضاً الدخول إلى عالم البورصة، وطرق أخرى لكنّها جميعها تحتاج إلى جهد ووقت منك، ونخص بالذكر مرحلة البداية لأنك لا تمتلك الخبرة الكافية والإلمام بهذه الأمور، فستجد صعوبة في بداية الأمر ويصبح بعد ذلك أمراً روتينياً.
وهناك طرق عليك أن تتبعها إذا كنت تريد أن تصبح غنياً، وغنياً معناها أنك تمتلك قدراً كبيراً من المال في حوزتك، وهذا يأتي من خلال إحدى الطرق التالية أو كلها مجتمعة:

الإدخار، نعم توفير المال هي إحدى الطرق التي تجعلك غنياً، فحفظك للمال وعدم إنفاقه على حاجيات دون الأساسية تعتبر إهداراً للمال، فلو حفظت هذا المال فسيصبح لديك مبلغاً يمكنك إستثماره فيما بعد. على سبيل المثال في حال أنك قررت أن تشتري حذاءً جديداً بدلاً من حذائك الجديد من باب التجديد، فكر بأن توفر ثمن ذلك الحذاء لأنك ليس بحاجة ماسة إليه في هذه اللحظة. فيمكنك إدخار ثمنه، وهكذا في كل حالة، وهذا ليس من باب البُخل والشُّح وإنما التوفير وعدم التبذير.
قم بوضع ميزانية شهرية خاصة بك، تغطي مستلزماتك الأساسية وجزء لبعض المرح، وحاول ألا تتجاوز مصروفاتك عن تلك الميزانية شهرياً. وبذلك تكون قد ادخرت المال وإستغلاله في مشاريع إستثمارية فيما بعد.
خفّض من نفقاتك، حاول أن تخفض مقدار إنفاقك اليومي أو الشهري، على سبيل المثال إذا كان مكان دراستك أو مكان عملك قريباً أو يمكنك الإستغناء عن المواصلات للوصول إليه والذهاب إليه مشياً فلا تتكاسل ووفر ثمن المواصلات، فلا تحسبها على ذلك اليوم وإنما على مدار فترة أسبوعية أو شهرية، وستدرك كم المبلغ الذي وفرته، وكذلك بالنسبة لبطاقات الشحن الخاصة بهاتفك والمكالمات الغير ضرورية التي تجريها وتطيل بها.
  • قم بتأجير أشياء تملكها مقابل مال ولو قليل، مثل دراجتك الهوائية، أو غرفة تمتلكها، أو طابعة، أو سيارة مقابل أن تكون ضمانات تضمن لك أن تعود لك ممتلكاتك وهي بحالة جيدة. أما بالنسبة للإستثمار وجني الأرباح عبر الشبكة العنكبوتية، فهذه بعض الطرق التي يتبعها الكثير من الناس ويجنون منها أموالاً من البيت:
    إبتكر شيئاً فريداً ومميزاً، الإنترنت واسع وفيه كل ما يجول في خاطرك وما لا يجول، لكن لا حدود للإبداع والإبتكار، على سبيل المثال الشاب مارك، مؤسس الفيسبوك، لم يكن يتوقع بان يصبح أغنى شاباً في العالم بسبب هذا الموقع الذي أسّسه كمشروع تخرج في الجامعة، لكنها كانت فكرة مميزة، وبدأت بالتطور حتى أصبحت على هذا الحال.
    قم ببيع أشياء عبر الإنترنت، إذا كنت تمتلك أشياء لا تستفيد منها أو لم تعد بحاجة إليها فهناك من يريدها ويمكنه أن يشتريها منك، وذلك بعرضها على مواقع التسويق الإلكترونية وهي طريقة سهلة جداً للبيع وجني الأموال، وأشهر هذه المواقع Amazon و eBay.
  • يمكنك إنشاء قناة خاصة بك على اليوتيوب وإنتاج مقاطع فيديو خاصة بك حول قضية معينة، او ربما شروحات، أو تصوير خاص بك بمنطقتك أو ما شابه، والإستفادة من الإعلانات التي يمكنك وضعها عليها بعد إنشائك لحساب على Google Adsense.

  • وكذلك يمكنك وضع إعلانات على مدونتك الخاصة أو البلوجر، أو موقع قمت بإنشائه، والإستفادة من العائد عليك من تلك الإعلانات سواءً كانت Google Adsense أو شركات إعلانية غيرها مثل إعلانات حسوب.

  • إذا كنت قادرةً على تقديم خدمة مميزة عبر الإنترنت، فهناك مجتمعات خاصة تمكنك من عرض خدمتك والحصول على مقابل مالي تحدده أنت، وأنت في منزلك، وأشهر هذه المجتمعات العربية موقع خمسات.
  • أيضاً هناك مجتمعات أجنبية أوسع وتشمع جوانب عدة، في شتى المجالات، إذا كنت مترجماً، أو كنت مطوراً للبرامج وصفحات الإنترنت، أو مصمماً، حاول أن تندمج في تلك المجتمعات التي تسمى Freelancers.
  • يمكنك المشاركة في أسواق البورصة المنتشرة عبر الإنترنت، لكنها تحتاج إلى خبرة، كما أنها تحتاج إلى إنتباه ودراية كاملة في التعاليم الإسلامية للمشاركة في تلك المعاملات، لذلك كن على حذر إذا اخترت هذا الطريق.
    طرق الحصول على المال كثيرة، لكنها تحتاج إلى منافسة شديدة منك، فالمتميز هو من ينجح في جني أكبر قدر من الأموال، وأصحاب الخبرة الطويلة أيضاً لهم نصيب من ذلك، فإن أردت أن تجني الأموال وتصبح غنياً، عليك أن تستمر في هذا الطريق ولا تمل أو تستسلم في بدايتها.
  • ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Adbox