آخر المواضيع

الثلاثاء، 2 يوليو 2013

قرصنة الهواتف الجوالة عن بعد

Large

كشف أحد خبراء في مجال الامن التكنولوجي عن أن كافة الهواتف الجوالة التي تعتمد على نظام "GSM" معرضة للاختراق بواسطة الهاكرز.


يُذكر أن شبكات "GSM" هي الشبكة شائعة الاستخدام في العالم ويستخدمها 4 مليارات هاتف، وتمثل 80% من شبكات الجوال حول العالم.
وقد كشف كارستن نوهل، رئيس مختبرات أبحاث الأمن بألمانيا، عن نقطة ضعف تهدد الهواتف الجوالة تتمثل في إمكانية مهاجمة أي هاتف يستعمل شبكة "GSM".
الهجوم الجديد من نوعه، الذي لم يكشف نوهل عن الكثير من تفاصيله، يمكن الهاكرز من التحكم بالكامل في مئات الآلاف من الهواتف الجوالة في نفس الوقت، فضلا عن إمكانية استخدامهم لها في إرسال الرسائل النصية القصيرة لهواتف أخرى على حساب صاحب الهاتف.
ورغم رفض نوهل الكشف عن المزيد من التفاصيل حول آلية عمل الهاكرز فإنه ذكر أن تكرار الهجمات خلال بضعة أسابيع أمر لا مفر منه، وفق ما نشره موقع صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
وأشار نوهل في مؤتمر القرصنة ببرلين إلى أن الاختراق يمكن أن يحدث لمئات الآلاف من الهواتف الجوالة التي تعتمد على شبكات GSM التي لم يتم تحديث إجراءات الأمان الخاصة بها منذ عام 1990.
كانت هجمات مشابهة قد سبق أن استهدفت عددا صغيرا من الهواتف الذكية، لكن الهجمات الجديدة يمكن أن تتعرض لها أي هواتف جوالة تستخدم تكنولوجيا GSM.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox