أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
شارفت سنة 2013 على الأنتهاء مغلقة معها عصر من النجاحات و الإخفاقات التي تميز بعضها  عن الآخر، فبدأت شركات الإنتاج بالإعداد لأفلام 2014 المتوقع منها الإبداع الخالص.. أفلام عديدة منتظرة و أتوقع نسبة خيبة أمل اقل من تلك التي أصابتنا بسبب بعض أفلام 2013 لحد الآن. هذه لائحة طويلة ببعض الأفلام المترقبة للعام القادم آملاً أن أكون على صواب:

The Amazing Spider-Man 2

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
الجزء الثاني من سلسلة سبايدر مان الجديدة “الذي حققت أرباحاً كبيرة في الجزء الأول”، سبايدر مان يواجه اعداء جدد بالإضافة إلى الإبقاء على وعده بالحفاظ على سلامة صديقته أبرز ما سيأتي في هذا الفيلم الذي سيكون من بطولة اندرو جارفيلد (سبايدر مان)، ايما ستون و ظهور جديد للنجم جيمي فوكس بدور (اليكترو)، يوجد أيضاً إشاعات عن مشاركة الممثل الكوميدي جيم كاري. من إخراج مارك ويب مخرج الجزء السابق.

Captain America: The Winter Soldier

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
الجزء الثاني من سلسة أفلام كابتن أميركا و ما هو المتوقع من أفلام السوبر هيروز إلا النجاح!؟ كابتن روجيرز يعاني الأمرين لتقبل دوره في العالم الحديث، بالتعاون مع العميلة ناتاشا رومانوف (Black widow) يحارب كابتن أميركا عدواً مظلماً جديداً في الوقت الحاضر. بطولة كريس ايفانز بالطبع (Captain America)، سكارليت جوهانسون و سامويل ل. جاكسون. إخراج انتوني روسو وأخوه الأكبر جو روسو.

Fast & Furious 7

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
الجزء السابع و ليس الأخير لسلسة أفلام السرعة و التشويق الشهيرة، في هذا الجزء يعود ايان شو أخ اوين شو للانتقام من توريتو و طاقمه الذين قضوا على ايان في الجزء السادس، فيلم لا يُفوّت من بطولة الطاقم القديم: فان ديسيل، دوين جونسون، بول والكير، تايسي جيبسون و ظهور لبطل أفلام Transporters جاسون ستاثام بدور ايان شو . إخراج الشاب الماليزي الصاعد جيمس وان.
تم إيقاف إنتاج هذا الفيلم حالياً نظراً لوفاة بول والكير أحد نجوم السلسلة بشكل مفاجئ و لمعرفة المزيد عن هذا الأمر اضغط هنا!

Divergent

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
فيلم يتحدث عن كيف أصبحت الناس في المستقبل منقسمة إلى فصائل مبنية على شخصياتهم، شابة حُذرت من كونها متباينة في الشخصية فبالتالي لن تنسجم في أي مجموعة و تكتشف مؤامرة للقضاء على أمثالها فيلم مشوق و قصة غريبة من بطولة : كيت ونسليت الحائزة على جائزة الأوسكار ، اشلي جود، شايلين وودلي و راي ستيفنسون. من إخراج: نيل بورجر مخرج فلمي “Limitless” و “The Illusionist”.

The Expendables 3

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
من لا يحب أن يرى أعظم أبطال الاكشون في هوليوود مجتمعيين في فيلم مرة أخرى؟ الجزء الثالث من أفلام التشويق و المغامرات سيتابع عمل بارني روس و شركائه مع وجوه جديدة نراها في هذا الفيلم المترقب من أمثال: هاريسون فورد، ميل جيبسون، جاكي شان، ويسلي سنايبس و انتونيو بانديراس، بالإضافة للأبطال السابقين ستالون، شوارتسنجر،جيت لي، جاسون ستاثام و ميكي رورك. سيكون من إخراج باتريك هيوز و ليس سايمون ويست مخرج الجزء الثاني .

إقرأ أيضاً:

22 Jump Street

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
الفيلم كوميدي عبارة عن الجزء الثاني من الفيلم الناجح 21 jump street، سيكون من بطولة: شانينج تاتوم، جوانا هيل أبطال الجزء الأول، من إخراج فيل لورد و كري ميلير .

300: Rise Of An Empire

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
فيلم مترقب جداً. الجزء الثاني من الملحمة القتالية و العمل الإخراجي الإبداعي 300، سنشهد فيها مواجهة جديدة بين اليونانيين و الفارسيين و بالطبع آمال كبيرة في رؤية لوحة فنية جميلة في هذا الفيلم، من بطولة: لينا هايدي، رودريجو سانتورو و جاك اوكونول. سيكون من إخراج نوام مورو الذي اُختير لإخراج فيلم A Good Day To Die Hard و لكنه رفض هذا العرض لوضع طاقاته الكاملة لفيلم 300 الجديد .

Edge Of Tomorrow

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
فيلم اكشن و خيال علمي عن جندي يقاتل المخلوقات الفضائية فيجد نفسه عالق في دوامة زمنية في آخر يوم من المعركة مما يمكنه من اكتساب مهارات جديدة، بطولة النجم توم كروز و من إخراج: دوج ليمان مخرج سلسة Bourne و فيلم Mr. and  Mrs. Smith.

Guardians Of The Galaxy

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
فيلم خيال علمي و أكشن آخر لمارفل مقتبس من ال “Comic books” يتحدث عن طيار تنقطع عليه السبل في الفضاء و يجب عليه جمع فريق مختلف من المخلوقات الفضائية للقضاء على الأخطار التي تهدد الكون. من بطولة: فان ديزيل زوي سالدانا، كريس برات و بينيتشيو ديل تورو. إخراج: جيمس غون.

Interstellar

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
بعيداً قليلاً عن اجواء الاكشن ، فيلم الغموض و الخيال العلمي للرائع كريستوفور نولان الذي عرفنا له سابقا أفلاما مثل (Inception , Memento The Prestige , The Dark Knight). الفيلم سيتحدث عن مجموعة من المستكشفين و بحث احتمالات سفر الإنسان في الفضاء و قهر المسافات الواسعة التي تتعلق برحلة النجوم بعد اكتشافهم لثقب دودي، سيكون من بطولة حفنة مميزة من الممثلين: آن هاثواي، جيسيكا شاستين، ماثيو ماكونوهي و توفر غريس.

The Lego Movie

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
فيلم كوميدي عائلي أبطاله عبارة عن مجسمات مصغرة لقطع الليغو المركبة التي ستحارب طاغية الليغو الكبير. فيلم الانيميشون مترقب جداً من بطولة اصوات نجوم كبار منهم : مورغان فرييمان ، ليام نيسون ، ويل فيريل ، شانينج تاتوم و إليزابيث بانكس .

How To Train Your Dragon 2

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
فيلم الانيميشون الرائع يعود في جزئه الثاني بعد 5 سنوات من إصدار الجزء الأول حيث أصبح سباق التنانين الرياضة المفضلة في الجزيرة مغامرات جديدة في انتظار سنوتلوت و تنينه، الفيلم سيكون من بطولة اصوات : جيرارد بوتلر ، جوانا هيل ، كريستين ويغ و كريستفور مينتز-بلاس.. إخراج : ديين ديبلوس .

X-Men: Days Of Future Past

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
العودة لأجواء الاكشن ، فيلم الخيال العلمي الرائع اكس-مين يعود بقوة في 2014 بميزانية تخطت حاجز ال (250 مليون دولار) فريق اكس-مين يرسل لوغان “وولفرين” إلى الماضي ليقوم بتغيير كبير للأحداث التاريخية التي قد تؤثر بشكل عالمي على الإنسان و المتحولين جميعاً، فيلم مشوق و مترقب جداً نرى فيه شخصيتا بروفيسور X و ماجنيتو الشابة التي تعرفنا عليها سابقا في فيلم  “X-Men First Class” الفيلم من بطولة : هيو جاكمان، جينيفر لورانس، اننا باكوين، نيكولاس هولت، مايكل فاسسبندير و جيمس ماكفوي. من إخراج : بريان سينجير مخرج الجزء الأول و الثاني من سلسلة افلام اكس .

Sin City: A Dame To Kill For

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
أتى خبر صنع جزء ثاني من هذا الفيلم الغريب و الشهير، بشكل فاجئ الجميع، فتصويره لم يكن متوقعاً حيث تم عرض الجزء الأول قبل 9 سنوات! من بطولة بروس ويليس و جيسيكا البا، و أيضا سنشهد مشاركة من جوسيف غوردون-ليفيت و جوش برولين. فيلم تشويق و اكشن مترقب جداً من إخراج مخرجي الجزء الأول فرانك ميلير و روبيرت رودريغيز.

Transformers 4

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
الجزء الرابع لأفلام ترانسفورمرز، سلسلة قيل أن نهايتها كان في الجزء الثالث ستعود في جزء رابع و لكن بقصة مختلفة و غياب بطل الأجزاء الثلاث السابقة (شايا لابوف) يثبت ذلك. تدور أحداث هذا الجزء عن ميكانيكي و ابنته يقومون باكتشاف سر قادر على تدمير جميع ال Autobots و Decepticons. الجزء الثالث كان مخيباً للآمال باختصار ولكن المخرج مايكل باي يريد تغيير ذلك السنة القادمة، بمساعدة من مارك ويلبريغ ، نيكولا بيلتز و ستانلي توشي في الأدوار الرئيسية.

Winter’s Tale

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
فيلم خيال و تصور عبارة عن قصة خيالية في القرن التاسع عشر و يومنا هذا تتمحور حول سارق، فتاة تحتضر و حصان ابيض طائر!! القصة مقتبسة عن رواية لمارك هيلبرين. الفيلم سيكون من إخراج اكيفا جولدسمان الحائز على جائزة الأوسكار لأفضل نص على الفيلم الجميل (Beautiful Mind)، و سيكون فيلم Winter’s Tale أول تجربة إخراج فيلم للكاتب و المنتج اكيفا. من بطولة: ويل سميث ، جينيفر كونلي مات بومير ، كولين فاريل و رسل كرو .

Godzilla

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
الوحش العملاق غودزيلا يستيقظ من سباته في فيلم جديد مرتقب جداً من بطولة: آرون تايلور-جونسون ، برايان كرانستون و إليزابيث اولسين ، و من إخراج خبير التأثيرات البصرية جاريث ايدواردز.

إقرأ أيضاً:

أشهر 10 أفلام احتوت على وحوش عملاقة و مرعبة!
شاهد فيديو: أول تريلر رسمي للفيلم المُرتَقب Godzilla، كلمة واحدة … مذهل

Sabotage

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
أعضاء من نخبة قوات مكافحة المخدرات يجدون أنفسهم في مأزق و يتم استهدافهم واحد تلو الآخر بعد سرقتهم لبيت آمن لتخزين المخدرات .. فيلم اكشون من بطولة : آرنولد شوارزنجير ، تيرانس هاورد ، جو مانجانيليو ، سام ورثينغتون و جوش هولواي .. إخراج : دافيد آيير كاتب فيلم “Training Day” .

The Hobbit: There And Back Again

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
الجزء الثالث و الأخير من هذه السلسة لن أتحدث بالكثير عن هذا الفيلم لعدم صدور الجزء الثاني لحد الآن و لكنه من دون شك سيكون رائعاً!! من إخراج بيتير جاكسون بالطبع.

Transcendence

 أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
فيلم مليء بالاكشن و الدراما عن عالمي كمبيوتر يعملان من اجل تحقيق هدفهما في التخصص الالكتروني ، في حين منظمة ضد التكنولوجيا تحاول منعهما من تحقيق هذه الأهداف – ترك عالم تتمكن فيه الآلات من التفوق على الذكاء البشري – بطولة : جوني ديب كيت مارا و مورغان فريمان ..إنتاج : كريستفور نولان ، و من إخراج : المصور السينمائي والي بفيستر في أول عمل إخراجي له و يذكر أن والي شارك في جميع افلام كريستفور نولان و قد حاز على جائزة الأوسكار كأفضل تصوير سينمائي على فيلم “Inception” و هو يستحقها ألا تعتقدون ذلك؟
هناك أيضا بعض الأنباء غير المؤكدة عن صنع فيلم Zorro جديد و جزء ثالث من فيلم Night At The Museum بالإضافة إلى احتمال ضئيل لرؤية نسخة جديدة من الفيلم العنيف The Punisher، فيلم البطل Hercules و Arabian Nights “فيلم عن البحار سندباد”.
أنا لست بوسيط روحي لأعرف ما هو الجيد و ما هو لا .. هذه جميعها افتراضات ففي النهاية لمعرفة الحقيقة يجب علينا الانتظار و المشاهدة!