آخر المواضيع

السبت، 1 فبراير 2014

وزير السكن عبد المجيد تبون: أقساط سكنات عدل ستزيد قيمتها بزيادة تكاليف الانجاز




صرح وزير السكن و العمران عبد المجيد تبون أن أقساط سكنات وكالة عدل ستكون مرتبطة بالعديد من العوام..

صرح وزير السكن و العمران عبد المجيد تبون أن أقساط سكنات وكالة عدل ستكون مرتبطة بالعديد من العوامل ، و التي تتأثر بها بصورة مباشرة ، و هي الزيادة في تكاليف انجاز هده السكنات بالنسبة للشركات التي تتولى المشاريع.
 و قال تبون  في تصريح للصحافة على هامش زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال و طاقم من الوزراء الى ولاية معسكر اليوم "انه من المنطقي أن تتأثر أقساط سكنات عدل بالزيادة في تكاليف انجازها ، فبعد دفع القسط الأول الذي يبلغ مليون و نصف مليون دينار ، ستكون الأقساط المتبقية مرهونة بسعر المواد الأساسية في عملية البناء مثل البلاط  ، و التي تزيد من التكاليف التي تقع على عاتق الشركة المنجزة"، مؤكدا أن ارتفاع أسعار العقار هو ظاهرة لا تشمل مناطق بعينها ، و انما هي موجودة في الشمال و في الحنوب بالرغم من توفر الأخير  على مساحات شاسعة.
و عاد تبون الى قضية توفير السكنات للأساتذة  و الأطباء  في الولايات التي لا تتوفر على سكنات وظيفية ، معتبرا أن وزارته وضعت آليات "فعالة" من أجل تدعيم هذه الفئة على الاستقرار بهده المناطق و خاصة في الجنوب.
و في هدا السياق دائما قال تبون ان عملية بيع السكنات الوظيفية  هي ظاهرة سلبية ، مؤكدا أن وزارته ستتخذ اجراءات تجعل هذا النوع من الممارسات لا يمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox