آخر المواضيع

الأحد، 2 مارس 2014

5 أطعمة تحول كآبتك إلى سعادة



تزايدت في الآونة الأخيرة الضغوط التي يتعرض لها الإنسان نتيجة الوتيرة المتسارعة لنمط الحياة اليومي، وأصبح التوتر والقلق السمة الأساسية للعصر الذي نعيش فيه، وترافق ذلك مع ارتفاع في حالات الاكتئاب والرغبة بالانتحار لدى الكثيرين في مختلف أنحاء العالم.

ولم تعد الأدوية والمهدئات كافية لوحدها للسيطرة على التوتر وإعادة التوازن والهدوء إلى حياة الإنسان، فلا بد أن تترافق مع تغيير في أنماط السلوك والنظام الغذائي المتبع، لذلك فقد أوردت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية أهم الأطعمة التي تساعد في تحقيق لذلك.

1- الأسماك
في دراسة أجريت بجامعة أوهايو أظهر مجموعة من الطلاب الذين يعانون من حالات التوتر والاكتئاب، تحسناً بنسبة 20% عند تناول أطعمة تحتوي على أحماض أوميغا3 الدهنية كالسمك والمأكولات البحرية، غير أن هذا لا يعني أن تناول كميات أكبر من هذه الأطعمة يمكن أن يعطي نتائج أفضل، بل يجب أن يتم تناولها بكميات معتدلة تتناسب وحاجة الجسم إليها.

2- البابونج
استخدم البابونج منذ القدم كعلاج للعديد من الأمراض، وأظهرت دراسة أجريت عام 2009 تحسناً ملحوظاً لدى الأشخاص الذين يعانون من التوتر بعد تناول كوب من عشبة البابونج المغلية.

3- البيض
يحتاج المخ إلى كميات كبيرة من شتى أنواع فيتامين بي، ويسبب نقص هذا الفيتامين الارتباك والقلق والشعور بالإحباط، لذلك يجب الحصول بشكل دائم على كميات مناسبة منه عن طريق تناول أطعمة مثل البيض واللحوم والحمضيات.

4- مشتقات الألبان
تحتوي الألبان على بكتيريا مفيدة تعرف بالبروبوتيك تساعد على تخفيف السلوكيات المرتبطة بالقلق والتوتر بحسب ما أظهرت دراسة إيرلندية أجريت في عام 2011 على مجموعة من الفئران.

5- الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على نوع من الأحماض الأمينية يدعى الثيانين أظهر قدرة عالية في تهدئة الأعصاب والتغلب على شعور القلق والتوتر، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول حوالي 200 ميليغرام من الثيانين يساعد في التغلب على الوساوس والقلق لدى الطلاب قبل الامتحانات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox