آخر المواضيع

الخميس، 8 نوفمبر 2018

لايكا تعلن رسمياً عن كاميرا Leica Q-P الجديدة المدمجة ذات مستشعر الإطار الكامل

لايكا تعلن رسمياً عن كاميرا Leica Q-P الجديدة المدمجة ذات مستشعر الإطار الكامل


لم تعد الكاميرات المدمجة كسابق عهدها، هذه هي الحقيقة التي تؤكدها طبيعة الصراع الذي تعيشه الكاميرات المدمجة في ظل ملاحظة كاميرات الهواتف الذكية وابتعاد الكاميرات الاحترافية، كما يؤكدها أيضاً سعي مجموعة من الشركات الرائدة الساعية لتطوير كاميراتها المدمجة مثل شركة Leica التي أعلنت منذ قليل عن كاميرا Leica Q-P الجديدة المدمجة ذات مستشعر الإطار الكامل.


تعد كاميرا Leica Q-P الجديدة تحديثاً لكاميرا Leica Q والتي بدورها تعد واحدة من بين أفضل فئة الكاميرات المدمجة ذات مستشعر الإطار الكامل وهي واحدة من الفئات ذات الشهرة الواسعة من بين فئات كاميرات الشركة الألمانية العريقة.
Leica Q-P
أبرز ما يميز الكاميرا الجديدة عن سابقتها هو التصميم الذي تحذو به شركة لايكا حذواً مختلفاً لا يتسم بالبريق واللمعان الذي تشتهر به هذه الكاميرات، بل اختارت الشركة إضفاء جانب من الخفوت على تصميم الكاميرا بطلائها بطلاء أسود دون لمعان، لتتسم الكاميرا الجديدة بتصميم تلصصي إن صح التعبير يسمح باستخدامها في الشارع دون ملاحظتها.
وقد استغنت لايكا عن النقطة الحمراء الشهيرة التي ميزت كاميراتها لتحل محلها العلامة التجارية الكلاسيكية للشركة وهو ما حدث من قبل في كاميرا Leica M10-P والتي كانت تمثل ترقية مرتفعة الثمن نحيفة الهيكل عن الكاميرا السابقة عليها Leica M10.
لايكا تكشف عن كاميرا Leica M10-P الأكثر تطورًا بين كاميرات فئة M الشهيرة
كما تمتاز كاميرا Leica Q-P الجديدة بإعادة تصميم لزر التقاط الصورة “زر الشاتر” وتقول لايكا أن الزر الجديد يمتاز برد فعل لمسي أكثر إيجابية مما سبق، كما تم تعديل شكل زر تشغيل وإيقاف الكاميرا أيضاً، ويأتي مع الكاميرا حزام جلدي بني اللون بالإضافة إلى بطاريتين قابلتين لإعادة الشحن.
بالإضافة إلى التغيرات الخارجية التي تتميز بها الكاميرا الجديدة، لا تختلف Leica Q-P عن سابقتها داخلياً على الإطلاق، فالكاميرا تأتي بمستشعر CMOS ذ الإطار الكامل ذاته بقوة 24.2 ميجا بيكسل، أمامه عدسة Summilux 28mm F1.7 ASPH وتعتمد الكاميرا على معالج Leica Maestro II المتميز على مستوى معالجة بيانات الصور والذي يتسم بالسرعة والدقة التي يصعب على أي كاميرا مدمجة أخرى منافستها.
تحتفظ الكاميرا الجديدة أيضاً بمنفذ Viewfinder الإلكتروني بدقة 3.68 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى الشاشة القابلة للّمس بقطر 3 بوصات وبدقة 1.04 مليون نقطة والمصنوعة من شرائح LCD، كما تتضمن الكاميرا بطبيعة الحال تقنية الاتصال اللاسلكي عبر واي-فاي والمتوافقة مع تطبيق FOTOS الذي طورته لايكا للهواتف الذكية.
لايكا تكشف عن Leica S3 وشراكة منفذ عدسات L Mount خلال فعاليات Photokina 2018

إتاحة وسعر كاميرا Leica Q-P الجديدة

لم تتح الكاميرا في الأسواق العالمية على أنه يمكن حجزها مسبقاً من خلال بعض المواقع المتخصصة بسعر يبلغ 4995 دولار أمريكي، ولم تشر لايكا إلى الموعد المحدد لطرح الكاميرا رسمياً في الأسواق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox