آخر المواضيع

الأربعاء، 7 يوليو 2021

كيف احصل على شهادات معتمدة عبر الانترنت؟

 

كيف احصل على شهادات معتمدة عبر الانترنت؟




الكثير من الطلاب والخريجين يقومون بالبحث عن الكورسات التعليمية التي يمكنها مساعدتهم في حياتهم العلمية فيما بعد، وأصبحت الكورسات العلمية كثيرة الانتشار على الإنترنت وقد ساعدت جميع الأفراد وليس الطلاب فقد في منحهم العديد من الخبرات القيمة، وإكسابهم بالكثير من المعلومات والمهارات، وإليك بعض الكورسات والدورات المعتمدة من عدة جامعات مختلفة:
 

1- دورات وكورسات خاصة معتمدة من جامعة هارفارد:

يقوم العديد من أساتذة الجامعة في هارفارد بإعطاء بعد الكورسات في بعض المواد وذلك من خلال الإنترنت ومن ضمن هذه المواد العلوم العصبية، قانون العقود التفاضل والتكامل، مؤسسات الصين الحديثة، الاستجابة الإنسانية للحوادث والكوارث ويمكن التعلم من هذه الدورات وأخذ شهادات معتمدة بدون مقابل مادي أو مقابل بسيط لا يذكر.
 

2- شهادة udemy المجانية عبر الانترنت:

تعتبر شهادة  udemy من أفضل الشهادات التي يمكن الحصول عليها من خلال الإنترنت، ويقوم بتقديم هذه الدورات أساتذة من جميع أنحاء العالم، وتحتوي هذه الدورة على 90 ألف ملف في مختلف المجالات العلمية، والتي تساعد جميع الطلاب، وتكون عدد ساعات كل دورة من ساعة إلى 20 ساعة، وبعد الانتهاء من دراسة الدورة كاملة، يمكنك الحصول علي شهادة معتمدة من الجهات المختصة، وتكون سعر هذه الدورة مقابل مادي بسيط للغاية.
 

3- دورات linkedin learning - lynda.com :

يحوي lynda.com العديد من الدورات، والتي تُقدم للمستفيدين بشكل مجاني فيمكنك تعلم العديد من التقنيات والخبرات الصناعية، وأيضا العديد من مجالات الأعمال، ومجال التكنولوجيا ومجال التسويق، والعمل عن بعد، ويعتمد lynda.com عند التسجيل عليه بأول شهر مجانا ويمكن أيضًا دراسة الدورة المناسبة لك بدون الاتصال بالإنترنت.
 

4- دورات مجانية بجامعة ستانفورد:

تقدم جامعة ستانفورد العديد من الدورات المجانية التي يمكنك الحصول عليها عن طريق الإنترنت، وذلك بدون أي مقابل مادي عند اشتراكك في هذه الدورات تكون في البداية سهلة، ثم بعد ذلك عندما تتقدم في المستويات يصبح كل مستوى أصعب من الذي يسبقه، فيكتسب الملتحق بالدورة المهارات بشكل تدريجي.
 

5- دورات تعليمية من edx:

يعتمد edx على تقديم دورات مجانية على الانترنت مع شهادات مجانية، وهو يعتبر من أفضل المواقع علي الإنترنت، والتي تعطي شهادات معتمدة، ومن الجامعات والمعاهد المعتمدة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة هارفارد، وجامعة بيركلي وتعتمد هذه الدورات على علوم البيانات وعلوم الكمبيوتر، وإدارة المشاريع المختلفة، ويعتبر التعلم من هذه الدورات بدون أي مقابل مادي، ولكن لحصولك على شهادة معتمدة فيجب عليك دفع مبلغ مادي بسيط.
 

6- دورات Udacity المجانية:

 يعتبر موقع udacity من المواقع المهمة والتي يعطي شهادات معتمدة مقابل مبلغ مادي زهيد، ولكن يجب عليك أولا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للحصول على الدورات في تعلم القيادة والتسويق الرقمي وتطوير الشبكات.
 

7- دورات skill share الإبداعية المجانية:

يقدم هذا الموقع عدد ساعات كبيرة للحصول على الدورات قد تصل إلي 17 الف دقيقة في التصميم والأعمال التجارية والتكنولوجيا والتصوير الفوتوغرافي، وتكون كل هذه الدورات مجانية وذلك لمدة شهرين متصلين.
 

8- شهادات معتمدة من Creative Live:

تعتمد هذه الدورات على استخراج الإبداع من داخلك، ويمكن التسجيل بها مجانًا، والحصول علي دورات مجانية على الانترنت مع شهادات في التصوير الفوتوغرافي والموسيقي وأساسيات الرسم.

ومن أكثر الدورات التي تهم جميع المؤسسات العملية عند التقديم الوظيفي هي إدارة الموارد البشرية ولذلك يحاول العديد من الأشخاص الحصول علي شهادة معتمدة في هذا المجال، وبالإضافة إلى أهمية الموارد البشرية في المجال الوظيفي فهي سهلة التعلم في وقت قصير، فهناك بعض الأساسيات التي يجب تعلمها مثل أهم العوامل التي تؤثر علي سوق العمل، وأبرز الدورات الثمانية التي تهم دورة العمل والطرق الأساسية السليمة التي يجب على مدير الموارد البشرية استخدامها لحل المشاكلات التي قد تواجهه في العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox