آخر المواضيع

الاثنين، 20 مارس 2023

ما هي أنواع العملات الرقمية؟ وما هي مخاطر التداول في العملات الرقمية؟




 هناك أكثر من ألف نوع من العملات المشفرة، و تعرف مجتمعة باسم altcoins، ويعد كل من البيتكوين، والايثيريوم من أكبر الأنواع في هذا السوق، حيث يمثل البيتكوين حوالي 38% من سوق العملات الرقمية، والإيثيريوم 18% من سوق العملات الرقمية.


ويتم تداول العملات الرقمية الأخرى، ولكن قد تكون أقل شيوعًا من نظيرتها السابقة في سوق البورصة، والتي منها، لايتكوين (LTC)، داش (داش)، Zcash (ZEC) مونيرو (XMR)، الريبل (XRP).

هل يمكن تحقيق الربح من التداول في العملات الرقمية؟

وفقًا للآليات السابقة التي تم فيها شرح تداول العملات الرقمية وطرقها، فالأمر هنا مرتبط بالعملات الرقمية التي ستقوم بإبرام الصفقات عليها، ومدى توقعاتك الصحيحة في تلك الصفقات، وتوقيت كل صفقة بحد ذاته، فمثلًا المقابل الربحي الذي ستتمكن من تحقيقه على المدى الطويل، سيكون أعلى بكثير من إذا اخترت التداول في العملات الرقمية على المدى القصير، وعلى كل حال يجب الانتباه أن العملات الرقمية هي من أكثر الاستثمارات التي تشهد تقلبًا، وليس على المدى البعيد فقط، ولكن أيضًا في تحركاتها السعرية على المدى القصير، لذا يجب دراسة هذا السوق جيدًا، والاعتماد على إبرام صفقات مدروسة تمكنك من الربح من وراء التداول به.


ما هي مخاطر التداول في العملات الرقمية؟ 

ناهيك عن التقلبات التي تشهدها تلك العملات، ولكن تحجيم الناتج منها أيضًا قد يشكل عامل خطورة في تداولها، حيث لن يجعلها متاحة بشكل كبير كالعملات العادية، كما أن المحاربة التي تشهدها تلك العملات من الحكومات، والتي يمكن أن تشهدها في المستقبل يمكنها أن تقضي على القيمة السعرية لها تمامًا، إذا تم الاتفاق على عدم الاعتداد بها كعملة للدفع، خصوصًا أنها عملة لا يمكن تنظيمها من قبل الحكومة.


أيضًا قد تفشل تلك العملات بعد أن تشهد ارتفاعًا ملحوظًا، حيث شهدنا على مدار السنوات القليلة الماضية اختفاء عملات رقمية تمامًا من السوق، كأنها لم تكن موجودة من الأساس، وهذا لأنها لم تستطيع حصد مقبلين حقيقين، ودائمين عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox