آخر المواضيع

الأحد، 2 فبراير 2014

GOOGLE كشفت أخيراً عن مواصفات الكمبيوتر-النظّارة GOOGLE GLASS

بعدما علم أصحاب الطلب المسبق على الكمبيوتر النظارة GOOGLE GLASS أنهم سيحصلون قريباً على جهازهم، أصبح لدينا بعض المواصفات والمميزات الرسمية التي يمكننا التعمق بها أكثر.

المواصفات النهائية نشرتها Google على موقع Glass الرسمي ، حيث يظهر أن نظام العرض للنظارة هو بوضوح 640×360 بكسل - ما يعادل النظر إلى شاشة قياس 25 إنشاً من على مسافة مترين ونصف تقريباً، مع كاميرا تصور بوضوح 5 ميغابيكسل (والفيديو بنسق 720p).
لتخزين الفيديو والصور التي تلتقطها، هناك 16 جيجابايت من الذاكرة الداخلية، يمكن إستخدام 12 جيجابايت منها - يبدو أن نظام التشغيل كبير بعض الشيء. وستدوم البطارية يوماً كاملاً مع الإستخدام النموذجي.

أحد أهم مميزات Glass هي إمكانية الإتصال بفضل نظامي WiFi و Bluetooth. وقد أنزلت Google اليوم إلى متجر Play Store التطبيق المرافق لـGlass والذي يعمل على جوالات أندرويد بإصدار Ice Cream Sandwich وما فوق.
إن مزامنة هاتفك مع Google Glass بواسطة البلوتوث والتطبيق المرافق يسمح لك بإستخدام الـGPS والـSMS من على النظارة مباشرة.
بالنسبة للصوت، ما من سماعة تقليدية هنا، بل تقنية حديثة اسمها Bone Conduction Transducer توصل الصوت مباشرة إلى رأسك بواسطة اهتزازات تنتقل عبر عظمة الرأس... نعم، كلّ ما في Google Glass يوحي بأنها خارجة من برنامج خيال علمي.
إن لم تكن من بين المحظوظين الذين وضعوا طلباً مسبقاً على طراز Explorer المبكر من Google Glass، عليك انتظار سنة 2014 لتنفق 1500$ على هذا الابتكار المستقبلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox